italianoenglisharabicfrancais

مساعدة

الطبيعة

Home Brochure Contact Jobs

الشركة خدماتناالشهاداتحماية البيئةأهم الزبائن مكاتبنادخول خاص

 

 

 

 


عام ۲٠١۲ حصلت ألبا على شهادة FSC كمستخدم مخول له إستعمال الورق ذات العلامة التجارية FSC. 

؟ FSC ما هي شهادة


إن شهادة FSC (مجلس رعاية الغابات) هي الآلية الرئيسية لضمان منشأ الخشب أو الورق. وهي نظام إصدار شهادات دولية تكفل أن المواد الخام المستخدمة لتصنيع منتجات من الخشب أو الورق تأتي من الغابات التي تحترم فيها معايير بيئية واجتماعية واقتصادية صارمة.

إن العلامة التجارية FSC تضمن أن الغابة المنشىء خاضعة للمراقبة والتقييم المستقل وفقا لهذه المعايير (مبادئ ومعايير إدارة الغابات بطريقة جيدة)، المقررة والموافق عليها من "مجلس رعاية الغابات"، مثلا من خلال مشاركة وموافقة الأطراف المعنية.

لقد تم إنشاء مجلس رعاية الغابات عام ١۹۹٣، وهو منظمة دولية غير حكومية، مستقلة وغير هادفة للربح.  تتضمن من بين أعضائها: مجموعات بيئية واجتماعية، و مجتمعات السكان الأصليين، ورابطات المستهلكين ومالكي الغابات، و المتخصصين، و هيئات إصدار الشهادات، و العلماء والتقنيين الذين يعملون معا لتحسين إدارة الغابات في جميع أنحاء العالم، و كذلك شركات صناعة الخشب في مراحلها الثلاث: المعالجة الأولية، و التحويل، والتسويق.

إن الغابات تزودنا بالماء النظيف، والهواء النقي، وتساعد بمكافحة إرتفاع حرارة الكرة الأرضية. فعندما يتم إدارة الغابات بمسؤولية، تعطي مساهمات كبيرة للمجتمعات المحلية، و العالم بأسره. ولكن ولسوء الحظ في بعض البلدان، يتم قطع ٨٠% من الغابات بشكل غير قانوني و تنتهك حقوق الإنسان.

الطباعة الصديقة للبيئة


إحدى المشاكل الرئيسية التي تؤثر على البيئة هي كمية الورق الهائلة التي تستخدم يوميا في جميع أنحاء العالم في كثير من الأحيان لأسباب غير ضرورية تماما.

هكتارات وهكتارات من الغابات تتجعد و تنتهي في القمامة كل يوم بسبب طباعة أكوام من الجداول التي لا يمكن قراءتها وربما ذلك بسبب الروتين والشكليات فقط.

إن العلوم البيئية الأخيرة وضغط الرأي العام يتطلبان "نماذج" جديدة وهذا يخلق حتما شروط عمل جديدة.

فالمستهلكين والجمهور بشكل عام يولون اهتمام أكبر للرسائل والمبادرات التجارية.

ولذلك، يساعد تطوير حلول عملية جدا ومتوافقة مع البيئة للتفريق بين العرض والسماح للشركات بالتنافس على مستويات متعددة.

لقد أعلنت بعض الشركات عن استعدادها لوضع برنامج شامل من وسائل الإعلام والموارد و أدوات الويب لمساعدة العملاء على تحديد أنسب نوع  من الورق والطريقة الصحيحة للطباعة محترمين البيئة.

في بعض الأحيان، إن طبع المستندات ضروري حتى بالنسبة لأولئك الذين يهتمون بمسألة استهلاك الورق.

وفي هذه الحالات، فالقاعدة الأساسية هي استخدام الورق المعاد استعماله . ما هو غير معروف أنه من الممكن أخذ بعض الاحتراس  فيما يتعلق باستهلاك الحبر من جانب الطابعة.

يمكن الحصول على مستوى أعلى من كفاءة الطباعة باستخدام خراطيش بيئية تدوم لفترة أطول عند استعمال الترتيب الصحيح. وعلاوة على ذلك، فإن صناعة الطباعة  والتغليف تملكان وسائل مختلفة لتقديم حزم مطبوعة تساعد على تخفيض كمية الهدر أو زيادة إعادة استخدام المواد والحبر.

هناك واقع موجود فعلا في الأسواق ويتم اختباره و لقد تم الحصول عليه بفضل التعاون بين القطاعين الخاص والعام ألا وهو حبر غير سام، وبيئي، وصالح للأكل. صُمم خصيصا للطباعة التي يمكن التخلص منها بعد الاستعمال. فهو يحمي الغابات ولا يمثل أي خطر تلوث على الأغذية.

وقد تم تصنيعه من الأصباغ المستخدمة في صناعة الحلويات، وعُدّل ليتناسب مع طابعات الحبر النفاث التي تستعمل في المكاتب، وهو يكلف أقل من الحبر التقليدية. يوجد نموذج منه يتوافق مع الطابعات الأكثر شعبية. وهو صنّع لحل مشكلة إساءة استعمال الحبر ومقاومته على أي نوع من ورق الطباعة، حتى الورق الذي سيتم رميه خلال ساعات قليلة.

إن العديد من الأشخاص والمنظمات الذين أدركوا أن الأرض محدودة الموارد ولذلك ينبغي الحفاظ عليها وتجديدها يعملون معا في المسائل ذات الاهتمامات المشتركة.

ونتيجة لمؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة عام ١۹۹۲، إجتمع ممثلو الشركات المعنية، والمجموعات الاجتماعية، والمنظمات البيئية و أنشؤوا مجلس رعاية الغابات (مجلس لحماية الغابات) والغرض منه تحسين إدارة الغابات.

في الوقت الحاضر، إن مجلس رعاية الغابات هو المعيار الوحيد المعترف به دوليا للمنظمة المسؤولة عن إدارة الغابات و يدعمه قطاع الأعمال، والمنظمات البيئية، والمجموعات الاجتماعية.

إن عملية إعطاء التعريف FSC شفافة، وديمقراطية، وعادلة وقائمة على التضامن.

و إن المجلس يوفر الكثير من الفرص للمهتمين. لقد أتاحت هذه الاجراءات لمجلس رعاية الغابات أن يصبح منتدى هاما ومعترفا به فحلوله المبتكرة ممكنةً بفضل دعم كل الجماعات المهتمة بقضايا الغابات.

 

الأسباب التي تجعل اختيار مجلس رعاية الغابات FSC اختيارا سليما :

 

       يُحظر تحويل الغابات الطبيعية والمساكن الطبيعية الأخرى في جميع أنحاء العالم.

       يمنع استخدام المبيدات الخطرة عالميا.

       يمنع زراعة الأشجار المعدلة وراثيا(GMO) .

       يحترم حقوق السكان الأصليين أينما تواجدوا.

       يتحقق من كل عملية مصدقة على الأقل مرة واحدة في السنة.

 

 وعموما إن أنواع منتجات مجلس رعاية الغابات تنمو كل يوم. حاليا، تقريبا كل منتج موجود في جودة FSC فإنهم  ليسوا أكثر كلفة من المنتجات غير المعتمدة، وغالبا ما تكون نوعيتهم أفضل.

 

موجود في جودة  إن أنواع منتجات مجلس رعاية الغابات تنمو كل يوم. حاليا، تقريبا كل منتج وعموما فإنهم  ليسوا أكثر كلفة من المنتجات غير المعتمدة، وغالبا ما تكون نوعيتهم أفضل

يقدم مجلس رعاية الغابات حلا بسيطا لمشكلة القضايا البيئية والاجتماعية المعقدة.

إن علامة FSC التجارية هي وسيلة فعالة للحصول على تقدير المستهلكين. مما يمنح مصداقية مع العملاء والشركاء التجاريين، وكذلك المؤسسات المالية والمنظمات التي تشرف على الأعمال.

تساعد شهادة FSC على حماية العلامة التجارية وسمعتها، فإنها تسمح أيضا بالدخول إلى الأسواق الحساسة بيئيا.

إن  FSC هو معيار معترف به عالميا والوحيد الذي ليس عقبة أمام التجارة في إطار منظمة التجارة العالمية   WTO .

أنواع ورق مجلس رعاية الغابات


في إطار شهادة منتجين الورق، هناك 3 أنواع من المنتجات المختلفة:

     ١.  FSC نقي: ورق مصنوع بالكامل بالسليلوز.

     ۲.  FSC المختلطة: ورق مصنوع  من نسب مئوية متفاوتة من مواد  FSC و ألياف الغابات الخاضعة للرقابة.

     ٣.  FSC المختلطة والمعاد تدويرها: ورق مصنوع من نسب مختلفة من المواد FSC المعتمدة والمواد الخاضعة للرقابة والمعاد تدويرها.

 

بناء على طلب الزبون، يمكن لألبا استخدام أي نوع من أنواع الورق المذكورة أعلاه.

دعونا لا نضع الكثير من الأعباء على البيئة


إن الشهادات البيئية التي اكتسبتها شركتنا تشمل سلسلة من الإجراءات الداخلية والتدابير، البسيطة ولكن الفعالة، التي يمكن بواسطتها الحد من هدر الطاقة، والحد من تأثير خدماتنا على البيئة. على سبيل المثال:

      تشغيل الإضاءة أو إيقافها بواسطة الحساس في الأماكن المشتركة.  

       إغلاق تلقائي للأجهزة والطابعات وأجهزة الكمبيوتر بعد وقت معين من دون نشاط...

       فصل  أنواع النفايات في المكاتب.

       فصل بين الأوراق المتبقية المستخدمة في مراكز النسخ (نظيفة، أبيض/أسود، ملوّنة).

       إعادة استخدام الأوراق النظيفة بعد قطع الأشكال الكبيرة.   

ALBA S.r.l. Services for the Engineering - Sieges social: Via Zoe Fontana, 220 - 00131 Rome ITALIE - Tel +39 06.83958840   Fax: +39 06.56561185

e-mail: alba@alba2011.com  -  C.F., TVA e N. Reg. Soc. de Rome 11549981006 - R.E.A. 1311318 -  Cap. soc. 100.000,00